حفل الزفاف

لحضور حفل الزفاف إتيكيت خاص، يجب أن تتعلميه حتى تبدين أكثر ضيوف الحفل لباقة وجمالًا، ويتمثل إتيكيت حضور حفل الزفاف في القواعد الآتية.

في لحظة تسلّمك بطاقة الدعوة، المهمّة الأولى الموكلة كمدعوّة هي تأكيد الحضور أو الاعتذار بالاتصال على الأرقام الموجودة على البطاقة، أو الأرقام التي تعرفينها للعروسين أو ذويهما ولا يجوز تخطّي الدائرة إلى أصدقائهما وأشقّائهما مثلًا.

اهتمّي كثيرًا لاحترام المدّة المدوّنة على البطاقة كونها ليست فولكلورًا، بل واحدة من أهمّ الطرق التي يمكنك المساعدة فيها لتسهيل المهمّات على العروسين.

احترمي الدعوة، في هذا السياق، عليك احترام أمرين مهمّين، الدعوة المكتوبة على الجانب الخلفي للبطاقة أي الاسم الموجّه له الدعوة، وعدد الأشخاص المدوّن داخل البطاقة في حال وُجد، وهنا الأسئلة والمفاوضات غير مطروحة، مهما ربطتك بأصحاب الدعوة علاقات وطيدة فليس لائقًا أن تتصلي وتسألي من يمكنك أن تصطحبي معك إلى الزفاف.

ويُعتبر اتّصالك لأحد العروسين أو أهليهما لعرض خدماتك مساهمةً منك بإنجاح اليوم الكبير خطوة لائقة جدًا، على ألا يأت متأخّرًا، بنبرة عالية أو في وقت متأخّر.

الوصول في الوقت المناسب، إلقاء التحيّة على العروسين وأهلهما، عدم التذمّر، احترام مكان جلوسك حتّى ولو لم يكن ما تتمنينه، المشاركة في المراسم، ووضع البسمة على شفتيك، كلّها قواعد تشدد عليك الاتيكيت أن تحترميها من دون تحريف أو مراوغة.