القوات اليمنية

 تمكنت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بالمقاومة الشعبية مساء اليوم من السيطرة على معسكر استراتيجي ومناطق هامة لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة /صعدة/ شمالي البلاد.

وصرح مصدر عسكري يمني بأن القوات الحكومية توغلت بشكل أكبر في مناطق محافظة /صعدة/ بمساندة من طيران التحالف العربي، وتمكنت اليوم من السيطرة على معسكر اللواء /101/ ميكا الاستراتيجي في منطقة /البقع/ بشكل كامل، واستولت على كميات من الأسلحة التي كانت في مخازن اللواء الذي يبعد عن منفذ البقع الحدودي بحوالي 25 كيلومترا، كما سيطرت أيضا على منطقة /سوق البقع/ والمواقع القريبة من /نقطة العواضي/ التي تربط بين محافظتي /صعدة/ و /الجوف/.

وقال إن هذا التقدم الذي حققته القوات الحكومية جاء بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وتكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، مؤكدا أن فرق متخصصة تابعة للقوات الحكومية تقوم حاليا بنزع الألغام من كافة المناطق والمواقع التي سيطرت عليها والتي قامت مليشيات الحوثي وصالح بزراعتها بهدف منعها من التقدم.

في سياق متصل، شن طيران التحالف العربي اليوم غارات جوية على مواقع تسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح في محافظة /حجة/ شمالي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية بالمحافظة إن طيران التحالف العربي استهدف بثلاث غارات جوية مخزن أسلحة وصواريخ، ومركز قيادة، وتعزيزات عسكرية للمليشيات في مدينة /حرض/ الحدودية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصرها.