قوات خاصة سعودية تشارك في مناورات رعد الشمال في حفر الباطن

اعتقلت السلطات السعودية شخصا يشتبه بعلاقته بمحاولة تفجير سيارة مفخخة احبطتها السلطات، كما انه مطلوب لعلاقته بهجمات اعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها، بحسب ما افادت وزارة الداخلية الاحد. وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية ان عقاب معجب قزعان العتيبي كان مع مشتبهين بهما اخرين قتلا الجمعة في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن التي احبطت محاولة تفجير سيارة مفخخة في منطقة عسير جنوب غرب البلاد. 

واضافت ان العتيبي فر في البداية من موقع الاشتباك الا ان قوات الامن عثرت عليه لاحقا، مضيفة انه كان يرتدي حزاما ناسفا وبحوزته اسلحة. وقال البيان انه بعد فرار العتيبي "تم تحديد موقعه ومحاصرته وإرغامه على الاستسلام لرجال الأمن دون تمكينه من أي فرصة للمقاومة أو استخدام الحزام الناسف الذي كان يرتديه وتجريده منه وضبط ما بحوزته من أسلحة". 

وقالت الوزارة ان العتيبي تورط في قضية اطلاق نار على المصلين في مسجد المصطفى بقرية الدالوه الشيعية في 2014، وتفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة في عسير العام الماضي. وكان تنظيم داعش اعلن مسؤوليته عن الهجومين. وقال البيان ان احد المشتبه بهم الذين قتلوا في اشتباك الجمعة كان يرتدي سترة ناسفة بينما كان الاخر متخصصا في صنع السترات الناسفة والمتفجرات.