الأزهر يدين التفجيرات المتطرفة في السعودية ويؤكد وقوفه إلى جانبها

أدان الأزهر الشريف بشدة التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها السعودية والتي استهدف أحدها موقف سيارات قوات الطوارئ المجاور للحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة مما أسفر عن استشهاد أربعة من رجال الأمن ووقوع أربع إصابات أخرى بينما وقع التفجيران الآخران قرب مسجد القطيف شرق السعودية.

وجدد الأزهر الشريف في بيان له تأكيده على حرمة إراقة دماء الآمنين والأبرياء وحرمة بيوت الله وخاصة المسجد النبوي الشريف الذي له المكانة العظيمة في قلوب المسلمين جميعا.

وندد بمحاولات الإرهابيين والمتطرفين الزج بالمساجد في صراعاتهم والوصول من خلال الاعتداء عليها لمآربهم وأفكارهم الخبيثة خاصة في هذه الأيام الكريمة التي توافق احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك في شتى بقاع الأرض.

وأكد الأزهر وقوفه إلى جانب المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب والتصدي له حتى القضاء عليه واقتلاعه من جذوره ..مطالبا جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية بالوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب ومحاصرته في كل مكان.

وتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

كما تقدم بخالص مواساته لأسر الشهداء .. داعيا الله - عز وجل - أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على جميع المصابين بالشفاء العاجل.