الجيش اليمني

اعلن الجيش الوطني اليمني تحرير آخر موقع تسيطر عليه مليشيات الحوثي الانقلابية في أقصى شمال مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء. 

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة نقلا عن وكالة الانباء اليمينة إن معارك عنيفة دارت رحاها طيلة نهار الامس في ميمنة جبهة نهم وتحديدا في آخر سلسلة جبال يام (أقصى شمال مديرية نهم) حيث تمكنت قوات الجيش من استعادة آخر المواقع التي كانت تحت سيطرة المليشيات التابعة لإيران بذات المنطقة.

واضاف المصدر ان المعارك اسفرت عن مصرع ١٣ من المليشيات بينهم اثنان من القيادات البارزة فيما لا تزال قوات الجيش الوطني تحاصر مجاميع حوثية في آخر شعب شمال ضبوعة. 

وتكمن أهمية تحرير هذه السلسلة الجبلية من قوات الجيش اليمين في انها ستقطع خطوط الإمداد القادمة من محافظة الجوف للمليشيات الانقلابية المتواجدة غرب ضبوعة عبر الطرق الترابية شمال منطقة ضبوعة. 

إلى ذلك، استهدف طيران التحالف العربي بعدة غارات مواقع وتعزيزات للمليشيات الانقلابية غربي الصافح ومفرق قطبين بذات المديرية، حيث دمرت الغارات ثلاثة أطقم وعربتين، كما استهدف تجمعًا للمليشيات غربي ضبوعة سقط على إثرها عدد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح.