قوات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي

تمكنت قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش العراقي من الاستيلاء على دبابة من طراز"تي 55" كانت بحوزة مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي محملة بالعتاد والصواريخ في منطقة حي الانتصار شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي.. كما قتلت غارة جوية مسؤول هيئة الحرب بداعش مهند حامد المكنى "أبو عائشة" البيلاوي مع مجموعة من مساعديه من الارهابيين الأجانب في منطقة "يارمجة" بالساحل الأيسر لمدينة الموصل.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يارالله ، في إيجاز للعمليات العسكرية اليوم/الأحد/ إن قوات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى بالمحور الجنوب الغربي للموصل حررت قريتي: نجيرة وباخيرة شمال ناحية "حمام العليل" وواصلت تطهير الناحية من العبوات الناسفة وتامين الطرق والمناطق المحررة تمهيدا لعودة سكانها.

وأضاف: ان الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الاولى بالجيش بمحور العمليات الجنوب الشرقي توغلت في الساحل الأيسر شرق مدينة الموصل وقوم بتطهير حيي الانتصار وجديدة المفتي من عناصر داعش وقطعت طريق كركوك -الموصل من جهة جديدة المفتي.

وواصلت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية في المحور الشرقي تطهير أحياء الساحل الايسر لمدينة الموصل ووالتى شملت : الكرامة والملايين والخضراء وحي الزهراء وكركوكلي وعدن والذهبي.. وحررت قوات فرقة المشاة 16 بالمحور الشمالي للموصل منطقة "بعويزة" وتوغلت داخل منطقة السادة وسيطرت عليها وفتحت الطريق من منطقة الشلالات باتجاه منطقتي السادة وبعويزة.

وفي المحور الغربي استمرت قوات "الحشد الشعبي" في عمليات التمشيط والتطهير للقرى المحررة والطريق الرابط بين تقاطع الحضر وعين الجحش.