وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

تعرض موكب وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، "الاثنين"، لإطلاق نار مباشر أعقبه قصف بقذائف الهاون قرب قرية "إمام غربي" بين قاعدة "القيارة" العسكرية وقرية "اجحلة" جنوب الموصل بمحافظة نينوي، ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات بأي من أفراد الموكب واقتصرت الأضرار على الجانب المادي بالسيارات.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية  أن الموكب تعرض لإطلاق نار خلال جولة وزير الدفاع التفقدية للقطاعات العسكرية في قطاع عمليات نينوى برفقة عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع.

وكان العبيدي اجتمع بقيادة عمليات نينوي مع كبار القادة الميدانيين للاطلاع على تقدم القطاعات العسكرية في محاور القتال وفق الخطط المرسومة لتحرير نينوى والإسراع بتقديم المساعدات المطلوبة ووضع خطة سريعة لإعادة النازحين إلى مناطقهم وقراهم المحررة، وقال: إن "عملية تحرير الموصل باتت قريبة جدًا".

يذكر أن القوات العراقية في قرى كرمردي وخربردان وخرائب جبر والجسر العائم وجحلة والعوسجة ودور القاعدة وقاعدة القيارة جتوب الموصل، صدت هجومًا لتنظيم "داعش" الإرهابي أمس وقتلت ١٠٤ إرهابيين أغلبهم يحملون جنسيات أجنبية ودمرت ثلاث سيارات "همر" مفخخة وثلاث قاذفات هاون وقاعدة إطلاق صواريخ.