الدفاع الروسية تعلن عن حدوث 7 خروقات للهدنة في سورية خلال الـ 24 ساعة

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا رصد 7 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية في محافظتي اللاذقية ودمشق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المركز - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء امس /الإثنين/ - إن 8 مناطق، 5 في محافظة السويداء، و3 في محافظة حلب، انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا، ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة 368، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله 69 مجموعة.

من جهة أخرى، أكد المركز، التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" مستمران في محاولاتهم تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، وذكر أن فصائل تنظيم "جيش الإسلام" الذي ينسب نفسه إلى المعارضة، قصفت بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ عددًا من البلدات في ريف دمشق، منها، حوش نصري وحوش الفارة والقابون وحرستا ودوما، إضافة لحي جوبر في مدينة دمشق.

وفي محافظة حلب، طال قصف الإرهابيين عددا من المناطق والأحياء السكنية مثل حي الأنصار ومطار النيرب والليرمون.
وجاء في البيان أنه تم إيصال طنين من المساعدات الإنسانية تحوي على الشاي و الأرز والسكر والمعلبات إلى العوائل المحتاجة في قرية أم العظام في محافظة دمشق.

وأضاف أن طائرة روسية تابعة لشركة ( أباكان إيرو) أنزلت بواسطة المظلات 15 طنا من المساعدات الإنسانية تابعة للأمم المتحدة تحتوي على كميات من الحبوب والسمن، على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي "داعش".