نيابة حوادث جنوب القاهرة

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز، إحالة ربة منزل ونجل عمها إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهما بقتل زوج الأولى، بسبب سوء معاملته لها وتعديه عليها بالضرب أكثر من مرة، والتشهير بسمعتها وتهديدها بالزواج بأخرى، فقررت الانتقام منه.

وكشفت تحقيقات وكيل نيابة حوادث جنوب القاهرة، أحمد هاني، عن تلقي ضباط مباحث قسم شرطة البساتين إخطارًا من شرطة النجدة، بالعثور على جثة شخص في أحد العقارات، وبالانتقال عُثر على جثة مسلم. ع. أ، 30 سنة، حارس العقار، مسجاة على وجهها في الممر الفاصل بين غرفة نومه في المرأب والمطبخ الملحق بها، وبها إصابات عبارة عن جروح طعنية في البطن والصدر. وبسؤال زوجته آمال. د. أ، 29 سنة، ربة منزل، أكدت أن بعض سكان العقار اتصلوا بها وأبلغوها أن زوجها لا يرد عليهم لتسليمهم مفاتيح سياراتهم، وعقب وصولها وفتح الغرفة تبين لها وفاته، ورأت الإصابات المشار إليها ولم تتهم أحدًا بالتسبب في الواقعة. وخلال التحريات، وردت معلومات إلى فريق البحث مفادها وجود خلافات سابقة ومتكررة بين المجني عليه وزوجته، وأنه دائم التعدى عليها بالضرب والتشهير بسمعتها وتهديدها بنيته الزواج بأخرى.

وأكدت التحريات أن الزوجة وراء ارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع أحد ابن عمها، ويدعى عبد الناصر. د. أ، 21 سنة، سائق، على الفور أعدت قوات الأمن الأكمنة اللازمة وأوقفتهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقرت الأولى بأن المجنى عليه كان دائم التعدي عليها بالضرب والتشهير بسمعتها وتهديدها بالزواج بأخرى، وأخبرت المتهم الثاني بذلك، فاتفقا على التخلص منه، مشيرة إلى أنها أحضرت سكينًا ووضعته أعلى الدولاب، في غرفة نوم المجني عليه، وأطلعت المتهم الثاني على مكانه، وفي الساعة 12:19 صباحًا تلقت اتصالاً هاتفيًا من المتهم الثاني أفاد خلاله بتخلصه من المجني عليه. وبمواجهة المتهم الثاني أيد ما جاء في أقوال المتهمة الأولى، واعترف بأنه توجه في الساعة 12:00 صباحًا إلى الغرفة، وغافله وأحضر السكين من أعلى الدولاب وبادره بطعنات في الصدر والجانب الأيمن، إلى أن تأكد من وفاته، ثم تخلص من السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة بإلقائه في صندوق القمامة. وتحرر المحضر رقم 6491 لسنة 2017، وتولت النيابة العامة التحقيق.