تظاهر المعلمين في مدن كردستان

تظاهر مئات المعلمين بعدة مدن في اقليم كردستان العراق، احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم بسبب الأزمة المالية الناتجة عن انهيار أسعار النفط وتداعيات الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي منذ عامين.. وتركزت المظاهرات في السليمانية وحلبجة وكركوك ودربنديخان.. بينما شهدت مدينة رانية وقوع بعض اعمال عنف تمكنت السلطات الأمنية من السيطرة عليها.

وأكد المشاركون في المظاهرات في السليمانية والمناطق المحيطة بها عدم رغبتهم في حدوث توترات خلال احتجاجاتهم وتعهدوا بتسليم مثيري الشغب الى الشرطة والقوات الأمنية الكردية.
وشهدت مدن السليمانية وحلبجة ورانية وقلعة دزة وكلار وكويه مظاهرات للمعلمين منذ صباح اليوم، ورفعوا شعارات "أجبرتمونا على إيقاف الدوام" و"استقيلوا ما دمتم غير قادرين على تأمين رواتبنا" و "عار على الحكومة أن يكون أهم أخبارها العاجلة توزيع رواتب الموظفين".

على صعيد متصل، قطع متظاهرون في قضاء سيد صادق التابع لمحافظة السليمانية طريق سيد صادق- حلبجة وقاموا بحرق إطارات السيارات.. وطالبت هيئة المعلمين التي تشرف على المظاهرات، بسرع صرف الرواتب المتأخرة وقدمت مذكرة الى قائمقامية سيد صادق بالسليمانية، فيما اتخذت القوات الأمنية اجراءات مشددة لحماية منطقة التظاهر.
وكانت حكومة الإقليم قررت تأجيل موعد بدء العام الدراسي إلى يوم /السبت/ المقبل من أجل الاستعداد بشكل أفضل للعام الدراسي الجديد على ضوء الأزمة المالية والاقتصادية التى يعاني منها الإقليم وأثرت سلبيا على دفع رواتب الموظفين والمعلمين الذين هددوا بالإضراب اعتبارا من اليوم.