رئيسة الوزراء تيريزا ماي

هنأ مجلس الوزراء الكويتي تيريزا ماي بمناسبة توليها منصب رئاسة الوزراء بالمملكة المتحدة وتكليفها برئاسة الحكومة البريطانية الجديدة، معربًا عن ثقته في أن تتواصل العلاقات القائمة بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين.

وقال وزير الدولة الكويتي لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح - في تصريحات /الإثنين/ - إن مجلس الوزراء عبر خلال اجتماعه الأسبوعي "عن خالص التهنئة والتبريك لرئيسة الوزراء تيريزا ماي بمناسبة توليها منصب رئاسة الوزراء بالمملكة المتحدة وتكليفها برئاسة الحكومة الجديدة متمنيًا لها النجاح والتوفيق في مهامها".

وأضاف الشيخ محمد عبد الله أن المجلس عبر كذلك عن ثقته في أن تتواصل علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة القائمة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة لما فيه مصلحة الشعبين.

يذكر أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية قد وافقت رسميًا الأربعاء الماضي على تعيين وزيرة الداخلية السابقة تيريزا ماي رئيسة للوزراء، خلفًا لديفيد كاميرون الذي استقال من منصبه بعد فشله في إقناع الناخبين بالتصويت على البقاء في الاتحاد الأوروبي خلال الاستفتاء الذي جرى الشهر الماضي.

ويأتي تولي ماي رئاسة الوزراء نتيجة لفوز حزبها العام الماضي بالانتخابات العامة التي سمحت لكاميرون بالفوز بولاية ثانية في رئاسة الوزراء.