وزير الخارجية اليمني يلتقي سفراء مجموعة الدول الـ18

التقى عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني هنا اليوم، سفراء مجموعة الدول الـ18 الداعمة للسلام في اليمن بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة. 

واستعرض المخلافي خلال اللقاء آخر المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية وعمل اللجنة الوطنية اليمينة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيز قدراتها وإمكانياتها. 

وأكد حرص الحكومة اليمنية، على مسار السلام رغم كل المعوقات وتعنت الانقلابين قبل وخلال وبعد مشاورات السلام في الكويت.. مشيرا إلى أن جهود وتنازلات وفد الحكومة الشرعية بما فيها الموافقة على مقترح المبعوث الأممي للسلام قوبلت كلها بالرفض والمناورة من قبل الانقلابين. 

وأعرب المخلافي عن تطلعه في أن تلاقي الحكومة اليمنية الدعم من قبل سفراء مجموعة الدول الـ18 في جنيف لاسيما خلال الدورة القادمة لمجلس حقوق الإنسان المزمع عقدها الشهر المقبل. 

من جانبهم، جدد سفراء مجموعة الدول الـ18 في جنيف دعمهم الكامل للحكومة اليمنية وللسلام وعودة الشرعية لليمن مؤكدين أن عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن مهم للغاية، وأن قرار مجلس حقوق الإنسان الذي تبنته المجموعة العربية في جنيف العام الماضي حث المفوضية السامية لحقوق الإنسان على تقديم الدعم الفنية والتقني للجنة بغية تسهيل مهمتها الصعبة.