حركة "فتح"


أصدرت حركة "فتح" في المحافظات الجنوبية، مساء الخميس، بيانًا توضيحيًا بشأن فعاليات انطلاقتها الـ 54 في قطاع غزة. 

أقرأ أيضًا:  الأحمد يؤكّد أن رفض إسرائيل تعديل اتفاقية باريس سيتسبب في قرار فلسطيني أحادي

وقالت حركة فتح في بيان لها ، إنه في الوقت الذي تتواصل الجهود والتحضيرات لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة الـ54 في مختلف أنحاء قطاع غزة، فإنها تود توضيح الآتي 

وقالت الحركة إن فعالياتنا واحتفالاتنا فرصة للتأكيد على حرصنا على الوحدة الوطنية وليست ساحة للمبارزة وإثارة الفتن، وقد أكدت "فتح" في كل مناسبة حرصها وتمسكها بالقيم الوطنية وبرهنت على التزامها بذلك بالأفعال قبل الأقوال.

وتابعت" حرصًا منا على أن تتم الأمور بشكل لا يثير حفيظة أحد، فقد تواصلنا منذ اليوم الأول من شهر كانون الأول/ديسمبر مع " حماس " في غزة وأبلغناهم بمكان وموعد إحياء الذكرى 54 للانطلاقة.

وأوضحت أنه تكرر التواصل من خلال لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية التي كلفت الأخوة في الجهاد الإسلامي للتواصل مع المستوى السياسي والأمني في حركة حماس، كما قام الرفاق في الجبهتين الشعبية والديمقراطية بالتواصل مع قيادة "حماس" وهم في انتظار ردهم.

وقالت في البيان" ندعو حركة حماس إلى عدم وضع العراقيل في طريق أبناء شعبنا للاحتفال، كما ندعوهم لجعل ذكرى انطلاقة الثورة يوماً للوحدة ونبذ كل الأصوات الداعية للفتن والفوضى.

- إننا في حركة "فتح" حريصون على حق كل قوى شعبنا في التعبير عن مواقفها وممارسة أنشطتها الوطنية بحرية، كما وأننا نؤكد على حقنا وإصرارنا على إحياء ذكرى انطلاقة ثورتنا وأن هذا الموقف ثابت.

قد يهمك أيضًا:

ناصر القدوة يُحمل سُلطات الاحتلال مسؤولية التصعيد في الضفة الغربية 

محمود عباس يعلن أن المحكمة الدستورية أصدرت قرارًا بحل المجلس التشريعي