الفريق أحمد قايد صالح

أشرف نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الفريق أحمد قايد صالح في نهاية زيارته إلى الناحية العسكرية الثالثة السبت على تنفيذ "تمرين بياني" وتفقد وتفتيش بعض وحدات قطاع العمليات جنوب ولاية تندوف جنوب غربي البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية - في بيان لها - أن : "الفريق قايد صالح تابع على مستوى ميدان الرمي والمناورات بمقر قيادة القطاع برفقة اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة تنفيذ تمرين بياني تكتيكي بالرمايات الحقيقية بموضوع الهجوم من الحركة نفذته تشكيلات برية".

وأضاف البيان أن :"هذا التمرين البياني يأتي في سياق انطلاق سنة التحضير القتالي 2016-2017، ويهدف إلى تمكين الأطقم من تحسين الأداء والتحكم أكثر في العتاد الموجود في الحوزة ، فضلا عن الإضافة المرغوبة في اكتساب المهارة والخبرة القتالية الضرورية بغرض إبقاء الوحدات في كامل جاهزيتها العلمياتية والقتالية".

وتابع الفريق قايد صالح مختلف مراحل تنفيذ "التمرين" حيث سجل تحكما كبيرا من قبل الفرق في مجريات التمرين التي جرت في أجواء وظروف قريبة من واقع المعركة الحقيقية . وفي ختام "التمرين" ، حرص الفريق قايد على تهنئة الفرق المنفذة لهذا "التمرين البياني" ، شاكرا لهم سهرهم الدائم على القيام بمهامهم بعزم واقتدار.