قوات الجيش العراقي

صرح محافظ بغداد علي محسن التميمي بأنه سيتم قريبا افتتاح أكبر منظومة كاميرات مراقبة متطورة في العاصمة العراقية "بغداد". وقال التميمي، في تصريح صحفي مساء  "الثلاثاء"، إن المنظومة الكاميرات تم انجازها بجهود ذاتية من كوادر محافظة بغداد رغم الأزمة المالية، بعد دراسة استمرت 13 شهرًا لنصب اكبر واحدث منظومة مراقبة بالكاميرات المتطورة .

وأوضح محافظ بغداد أن المنظومة تضم المئات من أحدث الكاميرات المتطورة والتي تعمل وفق تكنولوجيا حديثة جدا معتمدة في البلدان المتقدمة الى جانب عدد من الابراج ومركز للقيادة والمراقبة والتحكم. ولفت إلى أن منظومة المراقبة لاتشمل الكاميرات التي تبرعت بها شركتين دوليتين وهي الآن في طور التنفيذ، مؤكدا أن هذه المنظومة ستخدم بشكل كبير الأجهزة الأمنية والمرورية وسيكون لها تأثير إيجابي على تحسين الواقع الامني في بغداد.

وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم "داعش" الإرهابي لزعزعة أمن بغداد ، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق "يونامي" بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.