المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر ، إن مجلس الأمن يؤكد من جديد دعمه الكامل الاتفاق السياسي الليبي، ويدعو الأطراف كافة للإسراع في تنفيذه. وأضاف كوبلر في عدة تغريدات له اليوم ،على «تويتر» أن مجلس الأمن يحث مجلس النواب على اعتماد تعديل الإعلان الدستوري ورئيس الوزراء السراج على تقديم قائمة متفق عليها بأعضاء حكومة الوفاق لاعتمادها.

وأشار إلى أن مجلس الأمن يحث الليبيين من مختلف التوجهات للاتحاد وتوحيد القوى تحت قيادة موحدة، ويدعو الأطراف المسلحة إلى الكف عن العنف ضد المدنيين. وأكد أن أعضاء مجلس الأمن أشاروا من جديد إلى التزامهم القوي بسيادة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية.

وكان كوبلر دعا أمس الأربعاء إلى التهدئة في منطقة الهلال النفطي ومحيطها، معلنًا ترحيبه بالبيان الذي أصدره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالخصوص.

وقال كوبلر في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» مساء الأربعاء: «أدعو إلى التهدئة في منطقة الهلال النفطي ومحيطها. الهجمات على المنشآت النفطية تزيد من تقويض الاستقرار والاقتصاد الليبي». وفي تغريدة ثانية أعلن كوبلر ترحيبه ببيان المجلس الرئاسي مغردًا: «أرحب ببيان المجلس الرئاسي. الموارد الطبيعية هي ملك جميع الليبيين الحفاظ عليها وعلى البنية التحتية هي مصلحة وطنية».