المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد

أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن أمله في أن تستفيد الأطراف اليمنية من تمديد مشاورات السلام بينها لمدة أسبوع أخر في إحراز تقدم في مسار السلام وتحقيق انفراج في المشهد اليمني العام. 

وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام - عبر بيان مساء / السبت / - عن تمديد مدة مشاورات السلام اليمنية لأسبوع إضافي، لافتا إلى أن هذا التمديد جاء بعد سلسلة لقاءات مع وفد الحكومة اليمنية ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام، بالإضافة إلى اجتماع المبعوث الخاص مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حيث نقل له تمني المجتمع الدولي إعطاء المشاورات بين الأطراف اليمنية التى تستضيفها دولة الكويت منذ 21 أبريل الماضي فرصة إضافية. 

وقدم ولد الشيخ الشكر إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على الاستضافة الكريمة للمشاورات وكل الجهود التي لا زالت تبذلها دولة الكويت من أجل المساهمة في حل الأزمة اليمنية. 

وكان المبعوث الخاص قد عرض اليوم على المشاركين في المشاورات مقترحا لحل سياسي من خلال خارطة طريق تبني على الأرضية المشتركة التي تم التوصل إليها خلال الأسابيع الماضية.