سفارة دولة فلسطين

أحيت سفارة دولة فلسطين في البرازيل، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في العاصمة برازيليا.

وجرى الاحتفال في مقر الجمعية الفلسطينية، برعاية رئيسة مجلس نواب العاصمة البرازيلية سيلينا ليون، ومبادرة من النائب شيكو فيجيلانتي، وبحضور السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، وممثل عن الخارجية البرازيلية، وحشد من أبناء الجاليات العربية في برازيليا وضواحيها.
 
وحيا النائب فيجيلانتي المواقف الرسمية والشعبية للبرازيل في وقوفها ومساندتها لجانب الحق الفلسطيني، علما أنه كان من أوائل السياسيين البرازيليين في طرح وإقرار مشروع قانون التضامن في مجلس النواب البرازيلي منذ عقدين من الزمن.
 
بدوره، شكر سفير دولة فلسطين، عميد السلك الدبلوماسي، العربي إبراهيم الزبن، النائب البرازيلي ليون، ومجلس نواب الولاية على الاستمرار في احياء المناسبة في كل عام، مشددا على اصرار شعبنا على خوض معركته في كافة المحافل الدولية وبكل الوسائل القانونية والسلمية، لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
 
وأشار الى سياسة القمع الممنهج والمنظم الذي تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والحصار الجائر على غزة، خاصة الممارسات الاخيرة التي استهدفت مدينة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى.
 
ودعا الزبن أبناء الجاليات العربية، الى مزيد من التعاضد واليقظة لإبراز الوجه الحضاري والتسامح الذي تميزت بها حضارة العرب ومساهماتهم في تكوين الحضارة الانسانية.
 
كما تحدث خلال الحفل ادواردو اوزييل مندوبا عن وزارة الخارجية، وسفير سلطنة عُمان، نائب عميد السلك الدبلوماسي العربي في البرازيل خالد الجرادي، وشددا على أحقية شعبنا بإقامة دولته المستقلة، والعيش بأمن واستقرار، وفق القوانين الدولية.

وثمن رئيس الجمعية الفلسطينية في برازيليا خالد ناصر، دور كل من شارك الشعب الفلسطيني في احياء المناسبة، لتظل حاضرة في الذاكرة وشاهدا على نضال شعبنا، وإصراره على البقاء ونيل الاستقلال والحرية في أرض وطنه.