البابا فرنسيس

حقّق البابا فرنسيس أمنية الطفلة الأميركية ليزي البالغة ست سنوات والمصابة بمرض وراثي نادر سيحرمها بصرها، بلقائه إياها واستقبالها بحرارة الأربعاء على هامش اللقاءات العامة الأسبوعية اليوم في الفاتيكان.

وقد تمكنت الطفلة ليزي التي جلست في الصفوف الأمامية في ساحة القديس بطرس بصحبة والديها وشقيقتها الصغيرة، من تبادل حديث مقتضب مفعم بالعواطف مع البابا فرنسيس الذي بارك عينيها ولامس وجهها ثم قدّم لها مسبحة للصلاة.

وتعيش الطفلة ليزي واسمها الكامل اليزابيث مايرز في مدينة بيلفيل في ولاية أوهايو، وهي تعاني متلازمة "اشر" من النوع الثاني وهو مرض وراثي نادر يجمع بين فقدان جزئي للحواس منذ الولادة وتراجع تدريجي في حاسة النظر خلال الطفولة.

وقد فازت العائلة بأربع بطاقات سفر مقدمة من شركة طيران تركية، ووقع اختيارها على روما للقاء البابا الأرجنتيني بسبب إعجاب الطفلة بصدقه وجانبه الأبوي في لقاءاته مع الاطفال على حد تعبير أقربائها.

كذلك أعد الأهل قائمة بمواقع طبيعية خلابة ومعالم من صنع الانسان لزيارتها مع ليزي أملًا في بقاء صورها مطبوعة في ذاكرتها، ومن بينها شلالات نياغارا والشفق القطبي إضافة إلى مجموعات من الأعمال الفنية.