الجيش اللبناني

 قصف الجيش اللبناني اليوم، تجمعات المسلحين المتواجدين على المناطق الحدودية شرق البلاد. وأفادت مصادر أمنية، بأن الجيش اللبناني يقصف بالمدفعية الثقيلة تحركات مشبوهة للمسلحين في البقاع الشمالي في أطراف عرسال ورأس بعلبك. 

وأضافت المصادر، بأن الجيش سحب جثتي عنصرين من المجموعة المسلحة التي اشتبك معها ليلا في وأدي عطا وتم نقلهما إلى مستشفى الهرمل الحكومي. 

وكان الجيش اللبناني دمر شهر يوليو الماضي منصة صواريخ للمسلحين في أطراف بلدة عرسال، وأعلن عن مقتل خمسة مسلحين أثناء تصدي عناصر تابعة له لمجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى الداخل اللبناني من أطراف بلدة عرسال. 

يشار إلى أن الجيش اللبناني أعلن في 23 يناير الماضي أنه دارت بين عناصره ومسلحين في أطراف رأس بعلبك لجهة الحدود اللبنانية السورية اشتباكات نتج عنها مصرع ثمانية عسكريين وعدد من المسلحين، في حين تتواصل المناوشات بين المسلحين والجيش اللبناني على الحدود اللبنانية السورية في أطراف عرسال ورأس بعلبك بين الحين والآخر. 

وكانت عرسال قد شهدت في الثاني من شهر أغسطس من العام الماضي اشتباكات بين الجيش وعناصر مسلحة من جنسيات مختلفة من تنظيم داعش و جبهة النصرة  بعد إلقاء القبض على السوري عماد أحمد جمعة الذي ينتمي إلى جبهة النصرة بحسب بيان للجيش اللبناني . وبلغت حصيلة هذه الاشتباكات التي استمرت اسبوعا 14 قتيلا من عناصر الجيش و 86 جريحا بجانب 22 عسكريا مفقودا، بالإضافة إلى مصرع 100مسلح ، في حين انسحب المسلحون الى اطراف عرسال .

قنا