الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

أعرب الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إن ما يحدث من احتجاجات ومظاهرات في عدد من جهات البلاد هي تحركات طبيعية نتيجة للبطالة، مؤكدا وجود أيادي استغلت هذه الأوضاع وتدخلت لتاجيجها .

وأفاد في كلمة توجه بها اليوم للشعب التونسي على خلفية هذه الأوضاع بأن ما يعانيه الشباب في هذه الجهات المحرومة جعلهم مستهدفين من قبل قوى خارجية مثل تنظيم "داعش" الإرهابي أو غيرها من التنظيمات، مشيرأ إلى أن أحزاب مرخص لها وغير مرخص لها تقف وراء هذه الاحداث .

وقال السبسي : إن تونس مستهدفة اليوم في أمنها و استقرارها والبعض يعتقد خطأ اتها مستهدفة في كيانها، مشددا على أن السلط المكلفة قامت بالواجب .

واعتبر السبسي في كلمته أن هناك فلتان إعلامي مبالغ فيه من خلال تصريحات إعلامية لبعض الأشخاص التي ساهمت في تأجيج الاوضاع، مطالبا الحكومة بالأخذ بعين الاعتبار هذا الوضع وتقديم مشروع للتقليص من البطالة في حدود الامكانيات المتاحة من قبل الدولة .

وطمان الرئيس التونسي في ختام كلمته الشعب التونسي بقدرة قوات الأمن على السيطرة على الأوضاع، مؤكدا أن بلاده ستواصل مجهوداتها لتركيز الديمقراطية والايفاء بالتزاماتها تجاه الخارج والمواصلة نحو التقدم والرقي .

يذكر أن وزارة الداخلية التونسية أعلنت في وقت سابق اليوم فرض حضر التجول في كامل البلاد من الثامنة ليلا حتى الخامسة صباحا على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها عدد من جهات البلاد للمطالبة بالتنمية والتشغيل .