رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

أدان رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي الاساءة للرسول، محمد بن عبدالله صلي الله عليه وسلم من قبل مجلة فرنسية، وقال إن «هذه الاساءة لا تمت بصلة إلى حرية التعبير لأن هذه الحرية لا تعني الاساءة إلى الآخرين ومعتقداتهم، إن الكلمة المسيئة اليوم تؤدي إلى سفك الدماء والاعتداء على الحرمات وهي تلتقي بالنتيجة مع الارهاب في خلق جو من الخوف والرعب».

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء العراقي- في بيان صحفي الليلة- إن العبادي أدان بشدة الارهاب والاعتداء على الأبرياء في فرنسا، وقال «اننا اكثر من عانى من الإرهاب، والعراق يخوض حربا ضد عصابات إرهابية لا تمت للاسلام بصلة، وان الارهاب الذي حذرنا من انتشاره وافكاره المنحرفة هو نفسه في العراق وفرنسا والدول الاخرى».

وأضاف «ان هؤلاء يريدون تشويه صورة الاسلام الحنيف وهو ما ندينه، كما ندين بأشد العبارات ونرفض الاساءة إلى النبي محمد (ص) الذي جاء برسالة سمحاء هدفها السلام والعدالة ونبذ الظلم، داعيا الجميع إلى الكف عن هذه الممارسات التي ستخلق أجواء من الفرقة والخلاف والعداء بين الشعوب وأن يتم نبذها ورفضها واستنكارها.

وكانت مجلة «شارلي إبدو» الفرنسية نشرت في عددها يوم الأربعاء الماضي رسما كاريكاتيريا مسيئا للرسول الكريم على صفحتها الرئيسية في أول عدد تصدره بعد الهجوم الذي تعرضت له الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 12 شخصا.

يذكر أن العبادي استنكر في 7 يناير الماضي الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجلة (شارلي ابدو) في باريس، داعيا إلى ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب، وقال «الهجوم مدان من قبل العراق الذي عانى الأمرين على يد الجماعات الإرهابية، وهذا يؤكد أن الإرهاب يهدد جميع دول العالم وليس العراق فحسب».

كما أدان الرئيس العراقي فؤاد معصوم بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف المجلة الفرنسية، وقال «باسمي شخصيا وباسم جميع العراقيين بمختلف أديانهم وقومياتهم نؤكد الادانة الشديدة لهذه الجريمة التي تعبر عن انحطاط القيمة الاخلاقية والانسانية للمتطرفين الإرهابيين».

نقلاً عن أ ش أ