الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الأقصى

دانت دولة الكويت اليوم امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى لاسيما المحاولات الرامية إلى تغيير الوضع القانوني للمسجد الأقصى.

وشدد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم في كلمة أمام المجلس على ان الاعتداءات المتكررة من سلطات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين على حرمة المسجد

الأقصى المبارك هي انتهاك صارخ لأبسط حقوق الإنسان ومدانة جملة وتفصيلا, مبيناً أن الكويت تدين بشدة الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والتي تتضمن القتل والتنكيل والاعتقال خارج نطاق القانون وسرقة الأراضي وغيرها من الانتهاكات.

من جهة أخرى طالبت دولة قطر بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية،مشددة على ضرورة الوقف الفوري لكافة الأنشطة الاستيطانية التي تؤكد إسرائيل من خلالها أنها غير جادة في تحقيق عملية السلام.

وأدانت دولة قطر في الكلمة التي القاها جاسم المعاودة السكرتير الثاني في الوفد الدائم للدولة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى بجنيف، جاسم المعاودة كافة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة والحرم القدسي الشريف وآخرها الاقتحامات المتكررة للقوات الإسرائيلية ومجموعة من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

واكدت أن الانتهاكات وصلت إلى مرحلة خطيرة ولم تكف منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية عن ارتكاب أبشع الانتهاكات والجرائم والممارسات الاستفزازية والعنصرية بحق الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية.

وشددت على ضرورة توقف كافة الأنشطة الاستيطانية وكافة أشكال الإرهاب ضد أبناء الشعب الفلسطيني" مجددة دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى يسترد كافة حقوقه، ويقيم دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

نقلًا عن وام