المقاومة الشعبية اليمنية

 سيطرت قوات الجيش اليمنى الموالى للشرعية والمقاومة الشعبية المدعومين بطائرات قوات التحالف العربى فى الساعات الاولى من فجر اليوم على تبة الدفاع في الجبهة الغربية بمحافظة مأرب وسط اليمن وذلك فى اليوم الرابع للعمليات التى تقوم بها لتحرير مأرب .

وصرحت مصادر عسكرية لموقع / مأرب اولاين / الإخبارى اليمنى بأن السيطرة على تبة الدفاع تقطع خط الإمداد بين منطقة صرواح والجبهة الجنوبية الغربية من المحافظة .

وأوضح أن طائرات التحالف قصفت مواقع ومخازن أسلحة تابعة لمليشات الحوثيين وصالح في منطقة صرواح فى الوقت الذى وصلت فيه كتائب من الجيش الوطنى الذى تم تدريبه فى مناطق حدودية شمالية باليمن معززة بآليات عسكرية ضخمة إلى الجبهة الشمالية بمأرب.. مشيرا إلى أن ذلك يعني البدء بمرحلة عسكرية جديدة لتحرير الأجزاء الشمالية لمأرب من المليشيات.

كانت قوات مماثلة قد وصلت قبل يومين ومعها تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة لقوات التحالف الى منطقة الدشوش والجفينه غربي مأرب واستطاعت استعادة عدد من المواقع التي كانت قد سيطرت عليها المليشيات في وقت سابق في الجبهة الغربية لمأرب .

وواصلت قوات التحالف والجيش والمقاومة أمس عملياتها لتحرير محافظة مأرب النفطية من الميليشيات .. وأكدت مصادر المقاومة أن طائرات التحالف والمدفعية دمرت ثلاث دبابات وطاقمين عسكريين غرب تبة المصارية / المصريين / التى تمت السيطرة عليها بعد ذلك ومخزنا للذخيرة في جبهة الجفينة غرب مأرب وقتل في القصف قيادى كبير لميليشيات الحوثيين .

وتقدمت القوات نحو تبة الدفاع وتبة البس فى الجفينة واستطاعت فى الساعات الأولى من اليوم تحرير تبة الدفاع .. وتستميت الميليشيات فى الدفاع عن التباب الثلاث لأن سقوطها يعنى قطع خطوط الإمدادات لعناصرهم فى منطقتى الإشراف والفاو جنوب مأرب.