المقاومة الشعبية بمحافظة تعز

 حققت المقاومة الشعبية بمحافظة تعز جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء اليوم، تقدما جديدا في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بمساندة من طيران التحالف العربي. 
وذكر مصدر في المقاومة بالمحافظة أن رجال المقاومة الشعبية شنوا اليوم هجمات عنيفة على مواقع مليشيات الحوثيين وصالح في منطقتي "الشقب، والمسراخ" جنوب شرق المدينة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة. 

وقال المصدر إن رجال المقاومة الشعبية تمكنوا خلال الاشتباكات من التقدم والسيطرة على مواقع هامة في منطقة " الشقب " أبرزها " ذار مزعل ، الكدره ، وعركب" كما تقدمت باتجاه موقعي" المقضى ، وضحيح كحلان " آخر معاقل مليشيات الحوثيين وصالح في منطقة " المسراخ "جنوب شرق المدينة، مضيفا أن هذا التقدم الذي حققه رجال المقاومة الشعبية جاء بالتزامن مع غارات جوية شنها طيران التحالف العربي على موقعي "الصراط ، وبوابة عدن" وتمكن الطيران من قطع خطوط الإمداد على المليشيات. 
وأكد المصدر أن الاشتباكات وغارات طيران التحالف العربي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من أفراد المليشيات، وتدمير آليات عسكرية تابعة له. 

من جانبها قالت مصادر حقوقية بتعز إن مليشيات الحوثيين شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ " الكاتيوشا" على أحياء سكنية وسط المدينة، وعدد من قرى " جبل صبر"ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال. 
وأشارت إلى أن المليشيات تواصل حصارها الخانق على المدينة، وتمنع دخول المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب إليها.