الرئيس عبدربه منصور هادي

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية وقوف اليمن إلى جانب المملكة العربية السعودية في مواجهة الجماعات المتطرفة التي عانى البلدان من شرورها وما يزالا حتى اليوم .

جاء ذلك في رسالة تلقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ من الرئيس هادي وأعلن فيها تأييد اليمن للأحكام القضائية الشرعية التي تم تنفيذها بحق 47 إرهابيا.

وقال الرئيس عبدربه منصور هادي " إن من حق المملكة اتخاذ كل التدابير التي من شأنها حماية أمنها الداخلي ، وإن تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين بالإرهاب ، بقدر ما هو شأن داخلي ، وحق أصيل وسيادي للمملكة ، إلا انه يمثل رسالة رادعة وقوية للجماعات الإرهابية سواء داخل المملكة أو اليمن أو غيرها من البلدان العربية والإسلامية ".

وعبر الرئيس اليمني عن رفض اليمن القاطع للتدخلات في الشؤون الداخلية للمملكة أو أي دولة عربية أخرى من أي أطراف خارجية جل أهدافها زعزعة الأمن والاستقرار وزرع الفتن الطائفية في المجتمعات العربية.

وبين ما عانته اليمن وما تزال من الجماعات الإرهابية خلال السنوات الماضية التي استحلت الحرمات وضربت المجمعات الطبية ودور العبادة ومؤسسات الدولة المدنية ومارست كل أصناف القتل والتفجير والتنكيل بحق الأبرياء والعزل ورجال الجيش والأمن وأضرت بالاقتصاد الوطني ومؤسساته بصورة كبيرة ..متمنياً أن تكون تلك الإجراءات الرادعة هي بداية النهاية للجماعات المتطرفة .

واس