احتجاجات في بيروت على خلفية أزمة النفايات

 تواصلت اليوم الاحتجاجات في لبنان والتي بدأت على خلفية ازمة النفايات في البلاد . 

وأكد المتظاهرون في مدينة بعقلين الواقعة في قضاء الشوف بمحافظة جبل لبنان، ضرورة حل ازمة النفايات في اسرع وقت مطالبين الجهات المختصة بتحمل مسؤولياتها لأنهاء الازمة. 

وشدد المتظاهرون وعدد من جمعيات المجتمع المدني في جبل لبنان، على ضرورة تحرير اموال الصندوق البلدي المستقل وتحويل اليه جميع أموال البلديات، وذلك تنفيذا للقرار الوزاري بتوكيل البلديات حل ازمة النفايات. 

وأكد ناشطون قياديون، في الحملة في تصريحات لمراسلة وكالة الانباء القطرية (قنا) في لبنان، استمرار الاحتجاجات الى حين حل ازمة النفايات اضافة الى حقوق ومطالب معيشية اخرى، وأشاروا الى ان الاحتجاجات تطال مختلف المناطق اللبنانية نظرا لان الملف يهم كل المواطنين. 

وطالب الناشطون بضرورة التوصل لحل ازمة النفايات نظرا لخطورتها على البيئة وعلى الانسان على حد سواء. يذكر ان العاصمة اللبنانية، بيروت، تشهد منذ ما يقارب الاسبوعين احتجاجات على خلفية أزمة النفايات وقد رافقها اعمال شغب وصدامات بين القوى الامنية والمتظاهرين اثناء منع العناصر الامنية المحتجين من التقدم نحو المقرات الرسمية" السراي الحكومي والبرلمان" مما نتج عنه سقوط  جرحى من قوى الامن الداخلي وفي صفوف المتظاهرين.

قنا