جامعة الدول العربية

  أكدت جامعة الدول العربية حرصها على مكافحة جرائم الاتجار بالبشر مشيرة إلى اصدار الدول العربية قرارات واتخاذها اجراءات تعمل على محاصرة هذه الجرائم في المنطقة العربية.

ودعت الأمانة العامة للجامعة في بيان أصدرته على هامش أعمال الدورة الـ 24 للجنة الجريمة والعدالة الجنائية التابعة للأمم المتحدة المنعقدة في فيينا وتختتم اليوم إلى تعزيز التعاون العربي لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر.. وقالت إن انشاء شبكة عربية لمكافحة هذه الظاهرة من شأنه تسهيل عملية الحوار والاستفادة من التجارب العربية وتبادل المعلومات والبيانات ما بين الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في المنطقة العربية.

وثمنت في هذا الصدد جهود مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجال تقديم خدمات تقنية وفنية لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وفريق استعراض التنفيذ خلال عام 2014.

وأشادت بجهود الفرق الحكومية الدولية المعنية بمنع الفساد واسترداد الموجودات .. داعية إلى تنفيذ التدابير الهادفة الى تعزيز الشفافية في الادارة العمومية وتشجيع النزاهة والمساءلة في النظم المعنية بالعدالة الجنائية بما يتوافق مع مضامين اتفاقيات الامم المتحدة والعربية لمكافحة الفساد.
نقلا عن وام