رئيس الحزب التقدميالاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط

أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط أنه غير المقبول ولا يجوز تشبيه مملكة البحرين بإسرائيل ، وذلك في تعليق غير مباشر على تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بحق البحرين. 

وقال جنبلاط ـ في تصريح صحفي اليوم ـ " صدرت مواقف سياسية تشبه البحرين ودورها بما تقوم به إسرائيل والصهيونية التي هي العدو التاريخي للعرب منذ عقود ، ولا بد لنا من الإعتراض على تلك المواقف لأنه من غير المقبول ولا يجوز إطلاق هذا التشبيه مهما بلغ عمق الاختلاف السياسي".

ودعا إلى العودة إلى وثيقة بسيوني ( الخبير المصري الذي وضع تقريرا وتوصيات لأحداث البحرين بتكليف من القيادة البحرينية) التي تشكل المدخل الصحيح لحل الأزمة القائمة في البحرين التي لن تحل إلا بالحوار والتفاهم والتوافق الداخلي والمصالحة الوطنية . (حسب قوله). 

وقال جنبلاط " بصرف النظر عن آراء القوى السياسية اللبنانية في تطورات الواقع في البحرين ، إلا أنه من الضروري الأخذ في الإعتبار أن مئات الآلاف من اللبنانيين يقيمون في دول الخليج ويساهمون مساهمة فاعلة في مجتمعاته ويستفيدون من خيراته ، وحتى أن التحويلات المالية الكبيرة لهؤلاء اللبنانيين الى ذويهم في لبنان تقوم بدور هام في الصمود الإقتصادي اللبناني، ومن غير المفيد على الإطلاق إصدار مواقف سياسية في هذه المرحلة الحساسة لا تراعي هذا الأمر". 

نقلاً عن أ ش أ