القوات الامنبة العراقية

 أكدت مصادر امنية عراقية مقتل 250 عنصرا من عصابة داعش وتدمير حوالي 150 عجلة في معارك حديثة بالأنبار خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية.

وقال قائد شرطة الانبار اللواء هادي ارزيج إن القوات الأمنية ومقاتلي العشائر وبمساندة طيران التحالف الدولي والعراقي تمكنوا من التصدي لأكبر هجوم لداعش من خلال أرتال كبيرة هاجمت حديثة وناحية بروانة لتعويض خسارته في الرمادي.

وأضاف ان القصف الجوي للتحالف الدولي والعراقي الذي تجاوز خلال اليومين الماضيين 50 طلعة جوية بالإضافة الى القصف المدفعي، أسفر عن مقتل أكثر من 150 عنصرا من التنظيم في معارك بروانة شرقي حديثة التي يدافع عنها سكانها من ابناء العشائر الى جانب قوات الامن العراقية منذ ما يزيد على السنتين، ومقتل اكثر من 100 آخرين في هجوم نفذه الارهابيون ضد مركز حديثة وتدمير ما يزيد على 150 عجلة غالبيتها ملغمة.

وأقدم التنظيم على تدمير آخر معقل له بالرمادي وهو "مستشفى الرمادي العام" اكبر مستشفى بالأنبار الذي شيد في عهد حكومة صدام حسين عام 1985ومجهزة بأحدث الاجهزة الطبية وتضم 500 سرير، بعبوات ناسفة تسببت في تدمير غالبية اجزائه وتدمير الاجهزة الطبية.

وقال الطبيب ابو احمد الانباري الذي ترك المستشفى في ايار 2015 عقب سقوط المدينة التي يقع فيها المستشفى ان عناصر التنظيم سرقوا معظم الاجهزة الطبية والعلاجات الثمينة ولم يبق سوى جدران خاوية.