نقابة الصحفيين الفلسطينيين

قالت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة، إن الصمود الأسطوري وإرادة الزميل الصحفي محمد القيق انتصرت على الاحتلال، بعد 93 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري.

ووجهت النقابة في بيان صحفي التهاني إلى زوجة وأبناء وعائلة الأسير البطل القيق وعموم شعبنا، والأشقاء العرب والأصدقاء من كل العالم الذين كان لدعمهم الدور المهم في انتصاره على الاحتلال، والسجان الظالم.

وقالت: إننا نخص بالشكر والتهنئة جميع الصحفيين الفلسطينيين الذين انتصرت وحدتهم أولا حول قضية القيق وانتصرت إرادتهم أن ينتصر القيق وتنتصر إرادة صحفيي فلسطين، كما نشكر اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والنقابات الصحفية العربية والأجنبية التي تضامنت معنا في هذه القضية.

وذكر البيان أن القيق كسب الرهان، وأفشل مساعي الاحتلال لكسر ارادته، أو إعدامه، مؤكدا أن الاتفاق بما تضمنه من منع تمديد اعتقاله يعدا انجازا كبيرا.

وأضافت النقابة: إن إرادة ومهنية الصحفيين الفلسطينيين كانت وستبقى لا تقبل الهزيمة، مذكرين أنه رغم الدماء والتضحيات الجسام فقد استطاع صحفيو فلسطين أن ينتصروا على آلة الحرب، وأن ينقلوا للعالم بمهنية عالية حقيقة الجرائم الإسرائيلية.

وأكد البيان أن قضية القيق شكلت شكلا من أشكال الصمود الأسطوري المشرف، الذي انتهت فصوله بالانتصار على المحتل الغاصب