طيران عاصفة الحزم

واصل الطيران الحربي المشارك في "عاصفة الحزم" اليوم قصف لمواقع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن الطيران استهدف قاعدة الديلمي الجوية بجوار مطار صنعاء وأسفر ذلك عن تدمير طائرتي نقل من طرا ز "اليوشن" كما اشتعلت النيران في أماكن عديدة بالقاعدة الجوية ، مؤكدة أن القصف استهدف أيضا اللواء الرابع طيران في قاعدة الديلمي وشعبة الاستخبارات الجوية ولواء الصواريخ ومخازن الأسلحة التابعة للواء الرابع بمنطقة "السواد" جنوب العاصمة ومعسكرات للحرس الجمهوري ومقر قيادته.

وأضافت أن طائرات " عاصفة الحزم " شنت أربع غارات جوية ، مستهدفة الكلية الحربية شمال العاصمة صنعاء والتي تقع تحت سيطرة المسلحين الحوثيين ، مشيرة إلى أنه سمع دوي انفجارات هائلة في موقع الكلية ، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بشكل كثيف.
 
وفي محافظة شبوة  جنوبي اليمن، شنت طائرات " عاصفة الحزم " نحو عشر غارات جوية مستهدفة قاعدة عسكرية تتحصن بها القوات الموالية للحوثيين ، مما أدى إلى تدمير مستودعات أسلحة ، حيث سمع دوي انفجارات هائلة في القاعدة العسكرية.
 
كما استهدف طيران "عاصفة الحزم " اللواء التاسع الموالي للحوثيين في محافظة عمران شمال صنعاء وقاعدة جوية تقع تحت سيطرة الحوثيين بمحافظة الحديدة غربي البلاد.