قوات الاحتلال الاسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، خمسة مواطنين في مدينة الخليل المحتلة كما نصبت قوات الاحتلال صباح اليوم حاجزاً عسكرياً على مدخل مخيم الفوار وبالقرب من جسر بيت كاحل وقامت بالتدقيق في هويات المواطنين، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة شارع طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل وهم: باسم شاكر الفاخوري (17 عاما)، والشقيقين محمود واحمد حميدان القواسمي بعد مداهمة منازلهم.

كما اعتقلت المواطن جمال عوني العدم من بلدة بيت أولا، والمواطن مرشد محمد مرشد الزعاقيق (40 عاما) من بيت امر، وقال محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل الزعاقيق الكائن في منطقة عصيدة بعد تحطيم الباب الرئيسي للمنزل، وقاموا بتفتيشه تفتيشاً دقيقاً قبل اعتقال صاحب المنزل وهو معتقل سابق وأب لخمسة اولاد.

الا ذلك، اندلعت مواجهات بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال في شارع طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، حيث قام طلبة المدارس برشق جنود الاحتلال على حاجز ابو الريش بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع، ولم يُبلغ عن وقوع اصابات.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزين على مدخل مخيم الفوار وفي منطقة جسر بيت كاحل وقامت بالتدقيق في هويات المواطنين.

وفي سياق متصل، قال جيش الاحتلال بان نيراناً اطلقت الليلة الماضية باتجاه البؤرة الاستيطانية "بيت هداسا" وسط الخليل دون وقوع اصابات.