سلطات الاحتلال الإسرائيلي

 اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 5 فلسطينيين بعد اقتحام وتفتيش منازلهم في أحياء مختلفة بالقدس المحتلة.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين في بيان صحفي أن سلطات الاحتلال اعتقلت في ساعات الفجر الأولى شابا بعد تفتيش منزله، لافتا إلى أن القوات الإسرائيلية حطمت باب المنزل قبل اقتحامه.

وقال أبو عصب أن القوات الاسرائيلية اعتقلت شقيقين من بلدة سلوان واعتدت خلال ذلك على المتواجدين في منزلهما بالضرب، وفي القدس اعتقلت القوات الاسرائيلية شابا حيث اعتدت الوحدة المقتحمة للمنزل على كافة أفراد العائله.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا في بلدة دورا جنوب الخليل، وفتشت منزل ذويه وعبثت بمحتوياته.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال عاملين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية أثناء تواجدهما في مكان عملهما في مدينة القدس بحجة عدم حيازتهما على تصريح.

كما داهمت قوات الاحتلال عين سارة، وباب الزاوية، ودوار المنارة وشارع السلام وفروع عابدين للصرافة وصادرت محتوياته، بعد مداهمة منزل الحاج فضل عابدين في منطقة الحرس واقتياده خلال عمليات المداهمة لكافة الفروع.

ومن جهة أخرى دمرت آليات الاحتلال الإسرائيلي مئات الدونمات المزروعة خلال عمليات تدريب بالذخيرة الحية الثقيلة في منطقة خربة الطويل شرق نابلس.وقال عضو لجنة مقاومة الاستيطان، يوسف ديرية إن قوات الاحتلال تحشد آلياتها منذ أسبوع وصلت لأكثر من 60 دبابة، عدا عن الآليات الأخرى، موضحا أن أهالي خربة الطويل استفاقوا على اطلاق القذائف والرشاشات الثقيلة.

مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الاقصى المباركوفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون متطرفون ومجموعة من منظمة "طلاب لأجل الهيكل" صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الإحتلال الخاصة.

وقال مصدر في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إن 26 متطرفًا من بينهم مجموعة من الطلاب اليهود اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته بحماية مشددة.

وأوضح أن المرابطين والمرابطات الذين انتشروا في ساحات الأقصى تصدوا لتلك الاقتحامات بهتافات التكبير والتهليل، مشيرا إلى أن شرطة الإحتلال المتمركزة على البوابات واصلت سياسة احتجاز البطاقات الشخصية للنساء أثناء دخولهن للأقصى.

يذكر أن المسجد الأقصى يشهد بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات من قبل المستوطنين، وسط إجراءات مشددة يفرضها الإحتلال على المصلين.

نقلًا عن وام