قوات مكافحة التطرف العراقية

 تمكنت قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي من تطهير مناطق جبل مكحول في قضاء "بيجي" بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق من مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعماني- في تصريح صحفي اليوم /الاثنين/ - إن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب قتلت 20 ارهابيا من داعش وصادرت أسلحة ومعدات لمسلحي التنظيم في جبل مكحول.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم/الثلاثاء 20 أكتوبر/ تحرير قضاء "بيجي" بصلاح الدين شمالي العراق من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي بالكامل ، بما في ذلك مصفي"بيجي" النفطي يعد أكبر مصافى العراق، وكانت تنتج 300 ألف برميل يوميا، وتغطي ما نسبته 40% من احتياجات العراق من المشتقات النفطية، ومنطقتي البوجواري والـ 600 وناحية الصينية وقرى شويش والهنشي من مسلحي داعش.. وأن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي أعلن في /12 أكتوبر 2015م/ انطلاق المرحلة الثانية لعمليات "لبيك يا رسول الله" لتحرير كامل محافظة صلاح الدين.

على صعيد آخر، قامت الشركة العامة لتصنيع الحبوب العراقية بتزويد قضاء حديثة وناحية البغدادي بمحافظة الأنبار بكمية 535 طنا من الدقيق ضمن الحصة الغذائية التي ترسلها وزارة التجارة العراقية إلى مناطق محافظة الأنبار.. وأشار مدير الشركة - في تصريح صحفي اليوم - إلى أنه تم تكليف مطاحن محافظة كربلاء بإنتاج وتجهيز الكمية المخصصة وتم شحنها ونقلها إلى المنطقتين.

من جانبه ، لفت وزير الإعمار والأسكان والبلديات العراقي طارق الخيكاني ان الإدارات الهندسية والفنية في مديرية ماء ديالى التابعة للوزارة أنجزت مشروع نصب شبكات مائية جديدة في محافظة ديالى المحررة من قبضة داعش.. وقال الخيكاني - في تصريح صحفي اليوم - أن المشروع يكتسب أهمية كبيرة لمواجهة شح مياه الشرب للمواطنين وتركيب خطوط ناقلة للماء لمناطق المحافظة.

أ ش أ