مطار عدن الدولي

تسلمت قوة أمنية تابعة للسلطة الشرعية، الخميس، مهام حماية مطار عدن الدولي، في حين تفقد وزير النقل مراد الحالمي الأعمال التأهيلية والتحديثية التي تقوم بها "مجموعة النابودة" الإماراتية للمقاولات للمطار بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتسلمت السلطة الشرعية مهام مطار عدن من المقاومة الجنوبية التي كانت تقوم بأعمال الحماية منذ تحريره من الميليشيا الانقلابية منتصف تموز/يوليو الماضي.

وحضر عملية التسليم والتسلّم نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية اللواء حسين عرب، ووزير النقل مراد الحالمي، ومحافظ عدن عيدروس الزبيدي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف، ومدير أمن عدن العميد شلال شائع.

وعقب تسلّمها مهام الحماية انتشرت القوات الأمنية الحكومية في مختلف ارجاء المطار، ومداخل ومخارج المطار والمدرج واطرافه التي تمتد كيلومترات عدة.

وتفقد وزير النقل مراد الحالمي، الخميس، سير اعمال التأهيل والترميم التي تقوم بها "مجموعة النابودة" للمقاولات لمرافق المطار، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستمع من مدير عام المطار طارق عبده علي إلى شرح مفصل حول تلك الأعمال التي تشمل المبنى الفني، وبرج المراقبة، ومبنى الترحيل والركاب، وصالتي المغادرة والوصول، إلى جانب تجهيز إضاءة المدرجات بمعداتها كاملة، وإعادة تأهيل هنغار صيانة الطائرات، وإعادة مبنى الإطفاء.