الامين العام لمجلس الامة علام الكندري

اجمعت اللجنة الخاصة بجائزة التميز البرلماني العربي هنا الليلة على تكريم رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم تقديرا لجهوده الكبيرة لانجاح عمل الاتحاد البرلماني العربي وخدمة قضايا الامة العربية.

واوضح الامين العام لمجلس الامة علام الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع اللجنة ان لجنة جائزة التميز تعنى باعطاء جائزة برلمانية لاربع فئات وهي الرؤوساء والنواب والامناء العامين والبحوث البرلمانية.

وقال ان اراء اعضاء اللجنة توافقت على اختيار تكريم الرئيس الغانم تقديرا للنشاط غير المسبوق الذي قام به خلال هذه السنة والسنة الماضية وتغطيته كثيرا من الدول لدعم ومساندة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وغيرها من القضايا ذات الطابع المشترك وكل ما من شانه تعزيز التعاون العربي وخدمة قضايا الامة بجانب انعقاد الاتحاد البرلماني العربي في الكويت لثلاث سنوات.

وجاء انعقاد اجتماع اللجنة الخاصة لجائزة التميز البرلماني ضمن اجتماعات الدورة ال16 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي تشارك في دولة الكويت بوفد يتراسه رئيس الشعبة البرلمانية النائب فيصل الشايع ويضم أمين صندوق الشعبة النائب صالح عاشور وعضو الشعبة النائب سيف العازمي والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

المصدر:كونا