محافظ عدن نايف البكري

أعلن محافظ عدن نايف البكري وصول أول سفينة نقل مساعدات انسانية تابعة للأمم المتحدة في ميناء عدن (على الساحل الجنوبي لليمن)، وذلك بعد أربعة أشهر منذ بدء المعارك في البلاد.

وقال المسؤول اليمني -حسبما نقلت قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم /الثلاثاء/- إن السفينة تنقل مساعدات انسانية عاجلة لتلبية جانب من احتياجات أهالي مدينة عدن، بعد طرد ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع على عبدالله صالح منها.

بدوره، وجه وزير حقوق الإنسان اليمني عزالدين الأصبحي، دعوة إلى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، لزيارة مدينة عدن، بعد عودة الحكومة إليها للاطلاع عن قرب على واقع حقوق الإنسان باليمن.

واعتبر الوزير اليمني -في رسالة بعثها إلى مفوض الأمم المتحدة- أن الزيارة التى سيقوم بها الوفد الأممي إلى محافظة عدن "خطوة هامة ستعمل على وقف تدهور خطير لحقوق الإنسان"، موضحا حجم الدمار والخراب والتطورات الخطيرة التى ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح، ومشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي وحلفاءها، استخدمت صواريخ "الكاتيوشا" في قصف الأحياء السكنية في "دار سعد".

وأكد الأصبحي أن الإجراءات الإغاثية في المحافظة تكاد تكون منعدمة بسبب الحصار الذى عانته خلال الشهور الأربعة الماضية، لافتا إلى أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح فجرت الخزانات الاستراتيجية للنفط والغاز في تعز، ما سبب كارثة بيئية حقيقية مستمرة حتى الآن.