مسيرة في الخليل

 نظمت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في منطقة جنوب الضفة الغربية اليوم /السبت/ مسيرة سلمية للمطالبة بحماية بيت البركة والمسجد الأقصى من تهويد الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات مستوطنيه ، في منقطة شمال محافظة الخليل، بالضفه الغربية.

ورفع المشاركون في المسيرة ، الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات منددة بالاحتلال وسياسته الممنهجة الهادفة لسرقة أراضي المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم لصالح توسيع المستوطنات، بحضور أعضاء من لجان المقاومة الشعبية، ومتضامنين محليين وأجانب.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت المسيرة من الوصول إلى البيت المذكور عبر الأراضي المحاذية له، بزعم أنها منطقه عسكرية مغلقة.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية في جنوب الضفة الغربية يونس عرار ، "أن المسيرة نظمت استنكارا لجرائم الاحتلال ومستوطنيه في المسجد الأقصى وعلى أسرانا وأبناء شعبنا في جميع محافظات الوطن، وللتأكيد على فلسطينية بيت البركة الذي يحاول المستوطنين سرقته".

وأضاف "بيت البركة مرتبط اسمه بمكان إنساني قدم الخدمات والعلاج للمواطنين الفلسطينيين، وها هو الاحتلال يواصل يواصل سياساته العدوانية والتهويدية".

يذكر أن بيت البركة والمشيد منذ ما يزيد عن 70 عاما وتبلغ مساحة أرضه نحو 35 دونما، هو مستشفى كان يقدم خدمات مجانية لعلاج مرضى السل في منطقة الجنوب حتى إغلاقه عام 1983.