مليشيات الحوثيين

قتل 16 من مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة "تعز" جنوبي العاصمة "صنعاء".وقال مصدر في المقاومة في "تعز" إن المقاومة الشعبية في اليمن تمكنت اليوم، التقدم والسيطرة على مواقع استراتيجية جديدة لمليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة "تعز".

وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين رجال المقاومة والمليشيات في مديرية "الوازعية" جنوب غرب مدينة"تعز" وتمكن خلالها رجال المقاومة من التقدم والسيطرة على مواقع استراتيجية هامة أبرزها موقعي "جبل الحبيشية"، و"جبل الضعيف" الاستراتيجيين.

ولفت إلى أن سيطرة رجال المقاومة على الموقعين الاستراتيجيين سيمكنهم من قطع خطوط إمداد رئيسية لمليشيات الحوثيين وصالح، والتقدم باتجاه مدينة "البرح" لقطع الخط الرابط بين محافظتي "تعز"، و"الحديدة" الذي تمر منه تعزيزات للمليشيات إلى جبهات المدينة. وأضاف أن رجال المقاومة تصدوا لهجمات عنيفة شنتها المليشيات على مواقع يسيطرون عليها شرق المدينة، وفي منطقة "الضباب" غرب المدينة وأجبروها على التراجع والفرار.

وذكر المصدر أن طيران"التحالف العربي" شن غارات جوية مكثفة على مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثيين وصالح في  "تبة الخزان"، "حدائق الصالح"، و"جبل هان"  في منطقة الضباب غرب المدينة، وفي منطقة "جبل الصراهم" بمديرية جبل حبشي جنوب المدينة، وفي "جبل أومان" شرق المدينة، مشيرا إلى أن الاشتباكات والغارات الجوية لطيران التحالف العربي أسفرت عن مقتل 16 من عناصر المليشيات وإصابة العشرات، وتدمير آليات عسكرية تابعة لها.

من جانبها قالت مصادر طبية بتعز أن المليشيات شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة والدبابات على أحياء سكنية وسط المدينة ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح. في سياق متصل، تجددت اليوم الاشتباكات الدائرة بين القوات الحكومية المدعومة بالمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثيين وصالح في مديرية "نهم" شرق العاصمة "صنعاء".

وذكرت مصادر عسكرية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين خلال الساعات الماضية وتمكنت خلالها القوات الحكومية من التقدم والسيطرة على مواقع هامة للمليشيات شرق المديرية. من جانبه، قال مصدر عسكري بمحافظة "الجوف" شرقي اليمن أن مليشيات الحوثيين وصالح لجأت إلى الانسحاب من مناطق ومواقع كانت تسيطر عليها في مديرية "المتون" شمال المحافظة بعد أن تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري خلال المواجهات التي دارت خلال في الأيام الماضية، وأيضا جراء الغارات الجوية المكثفة التي شنها طيران التحالف العربي.