وزير النقل اليمني بدر باسلمة

 أكد وزير النقل اليمني بدر باسلمة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولين حكوميين في عدن أمس أن "وصول الفريق الوزاري إلى محافظة عدن" يمهد لعودة وشيكة للحكومة وذلك بعد أن دحرت المقاومة ميليشيات الحوثي وصالح .

ويأتي المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه أيضا القائم بأعمال وزير الصحة ناصر باعوم ووكيل محافظة عدن رئيس مجلس قيادة المقاومة نايف البكري غداة أول اجتماع للفريق الحكومي عقب عودته إلى عدن .

وقال باسلمة إن "هذا النصر الذي تحقق في محافظة عدن كان بسواعد رجال عدن وشبابها ونسائها ووحدات الجيش الموالية للشرعية" ..مشيرا إلى أن "وصول الفريق الوزاري إلى محافظة عدن إنما هو مقدمة لوصول الحكومة بأكملها".

وأوضح أن "الجهود تصب حاليا على تثبيت الأمن وإعادة تشغيل ميناء عدن ومطارها الدولي وبما يتيح وصول سفن وقوافل الإغاثة إليها" ..مؤكدا أن "دول مجلس التعاون الخليجي ستقف معنا..في عملية إعادة بناء عدن".

وأشار البكري إلى أن عدد القتلى في عدن "تجاوز الألف شهيد وسقط فيها أكثر من تسعة آلاف جريح ونزح منها نحو 900 ألف نازح ودمرت بنيتها التحتية بشكل شبه كلي جراء قصف ميليشيات الحوثي وصالح ".

بدوره دعا باعوم كل المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في المجال الإغاثي إلى زيارة عدن والاطلاع على وضعها الإنساني الكارثي والقيام بواجباتها الإغاثية والإنسانية .. مؤكدا أن الحكومة بصدد إعداد "برنامج لرعاية أسر الشهداء وجرحى المقاومة".

وكانت القوات الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية وبدعم من غارات التحالف العربي قد نجحت في طرد الميليشيات المتمردة من معظم المناطق في المحافظة الأمر الذي دفع بعدد من الوزراء إلى العودة إلى عدن.