خبيرة التجميل سحر عبد الجليل

كشفت خبيرة التجميل، سحر عبد الجليل، أنّ اللوز هو العلاج المناسب لجميع مشاكل البشرة، مضيفةً أنّ حبوب اللوز لها فوائد صحية هائلة فهو يحتوى على الكثير من المصادر الغنية الهامة للجسم والبشرة، غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين E ، b،c  ، و يحتوى على الزنك والماغنيسيوم.

وأضافت سحر في تصريحات إلى"صوت الإمارات" أنه يحتوي على مضادات للإلتهابات ومضادات أكسدة، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية للجلد ويؤخر من علامات تقدم السن ويعالج أيضًا التشققات ويمكنك استخادمه على بشرتك بعدة طرق منها للتفتيح وإزالة الجلد الميت لأن اللوز غنى بفيتامين " "c.

وعن طريقة التحضير أوضحت سحر"اطحني كمية ملىء قبضة اليد لوز نيىء حتى يصبح بودرة ثم ضيفي عليه 2 ملعقة كبيرة عسل نحل، واخلطيهم جيدًا وبللي وجهك وجسمك بالماء ثم قومي بعمل سنفرة بالمعجون لثواني واغسليها بالماء وقومي بترطيب الجلد بعدها بزيت اللوز الحلو وانتظمي عليها مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفرق".

وأعلنت لنضارة وترطيب الجلد "قومي بتدليك بشرتك بزيت اللوز باستمرار فهو يحسن مظهر الجلد ويعطيه إشراقةً وصحة".

أما لتنعيم الجسم "قومي بخلط كميات متساوية من زيت اللوز والزيتون وجوز الهند وضعيهم في برطمان واستخدمي كميه منه مع سائل الاستحمام الخاص بك وستشعرين بالنعومة الفائقة والتحسن السريع في جلد الجسم".

وبالنسبة للعيون وصفت سحر،"أنه يمكن وضع قطرات قليلة جدًا منه حول عظمة العين يساعد كثيرًا على تفتيح الهالات الداكنة خصوصًا إذا تم خلطه مع زيت جنين القمح".

ولترطيب الشفاه  ضعي القليل منه على شفاهك يوميًا قبل النوم ستختفي التشققات ولتحسين مظهر ولون الشفاه اخلطي زيت اللوز مع زيت الزيتون.

كما يمكن استخدام اللوز لإزالة الماكياج تمامًا وسيزيل حتى الماكياج المقاوم للماء ويتميز زيت اللوز بأنه مناسب لجميع انواع البشرة و تناول 7 حبات لوز النيىء يوميًا مفيد جدًا لصحة الجسم والبشرة.