مليشيات الحوثي

 قتل أربعة من عناصر مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ، وأصيب سبعة آخرون في اشتباكات مع قوات الجيش اليمني في محافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة في تصريح له الليلة الماضية "إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين أفراد الجيش ومليشيات الحوثي وصالح في محيط معسكر التشريفات وبالقرب من موقع المكلكل المطل على قصر صالة التاريخي شرق المدينة، بالإضافة إلى تبادل القصف بالمضادات والمدفعية في مواقع مختلفة بمنطقة الربيعي غربي المدينة".

وأفاد المصدر ذاته بأن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أربعة من عناصر المليشيات وإصابة سبعة آخرين، فيما قتل اثنان من أفراد الجيش الوطني.

وأكد أن طيران التحالف العربي قصف تجمعات ومخازن أسلحة للمليشيات في منطقة الجبلين بمدينة المخا الساحلية غرب المدينة بخمس غارات جوية، كما استهدف بثلاث غارات جوية معسكر اللواء 22 الواقع تحت سيطرة المليشيات في منطقة الجند شرق المدينة.

من جانبها، ذكرت مصادر محلية بتعز أن مليشيات الحوثي وصالح شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة والدبابات على أحياء سكنية وسط المدينة وعدد من القرى المحيطة بها، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

في سياق متصل، أعلن مصدر عسكري يمني، أن قوات من الشرطة العسكرية بمحافظة مأرب شرقي البلاد تمكنت من ضبط شحنة على متن شاحنة، تحتوي على قطع مجزأة لطائرات تجسس كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي وصالح بالعاصمة صنعاء.

وأشار المصدر إلى أنه تم تشكيل لجنة من قيادة الأركان والاستخبارات العسكرية والمنطقة العسكرية الثالثة للبحث في عمليات التهريب لصالح المليشيات الانقلابية؛ بهدف إيقافها ومنع تكرارها مستقبلا.
وكانت مصادر عسكرية يمنية قد أعلنت في وقت سابق أن قوات الجيش أسقطت طائرة تجسس لمليشيات الحوثي وصالح في مدينة ميدي الحدودية بمحافظة حجة شمالي البلاد.