ميليشيا الحوثي

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية في عدة مناطق بمديرية "ذي ناعم" بمحافظة البيضاء وسط اليمن. 

وصرح مصدر في المقاومة بأن المواجهات اندلعت بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين المقاومة والمليشيات الانقلابية في مواقع (المختبي، عباس، منعض، والرحاب) في مديرية "ذي ناعم"، مؤكدا مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات، وإصابة أحد أفراد المقاومة، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة. الجيش اليمني يواصل عملياته العسكرية ضد مليشيات الحوثي وصالح بشبوةكما واصلت قوات الجيش اليمني اليوم، عملياتها العسكرية في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي وصالح بمحافظة شبوة، جنوبي البلاد.

 وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن قوات الجيش بمساندة طيران التحالف العربي هاجمت اليوم ما تبقى من مواقع لمليشيات الحوثي وصالح في مديرية "عسيلان" غرب المحافظة أبرزها موقعا (طوال السادة، وبئر قائد) والتباب المحيطة بهما، مضيفا أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من عناصر المليشيات. 

وأكد أن طيران التحالف العربي استهدف مواقع وتجمعات للمليشيات في مواقع متفرقة وكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري. وكانت قوات الجيش بمحافظة شبوة قد بدأت أمس الأول عملية عسكرية واسعة لتحرير أجزاء كبيرة من مديريتي (عسيلان، و بيحان) ما تزال تحت سيطرة مليشيات الحوثي وصالح، وتمكنت من تحقيق انتصارات كبيرة. في سياق آخر، قصف طيران التحالف العربي اليوم مواقع عسكرية لمليشيات الحوثي وصالح بالعاصمة صنعاء. 

وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن طيران التحالف العربي قصف بثلاث غارات جوية مواقع للمليشيات في "جبل عيبان" غرب العاصمة، حيث سمع على إثر ذلك دوي انفجارات عنيفة إلى مسافات بعيدة.