الجيش اليمنى يعلن عن مقتل 18 انقلابيًا خلال معارك في نهم

ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن وحدات الجيش والمقاومة تخوض معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية بمشاركة مكثفة من طيران التحالف العربي في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء.

وأكد المركز - في بيان الأربعاء - أن الميليشيات الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة في العتاد، وقتُل وجُرح عدد من عناصرها في المعارك بمديرية نهم التي بدأت فجر اليوم ولا زالت مستمرة، مضيفا أن قوات الجيش قصفت بالصواريخ مواقع المليشيات. 

ومن ناحية أخرى، صرح المتحدث الرسمي باسم المقاومة في صنعاء عبد الله الشندقي بأن معارك عنيفة جرت في نهم إثر هجوم شنته المليشيات على مواقع الجيش والمقاومة، وقال إن القوات تصدت للهجوم وشنت هجوما مضادا بمساندة طائرات التحالف العربي، وتمكنت من تحرير جبل النفاحة وجبل جرف اليلع وعدد من التباب التي كانت تسيطر عليها المليشيات.

وأضاف الشندقي أن المعارك أسفرت عن مقتل 18 من عناصر المليشيات، بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى وتدمير دبابتين ومدرعة وأربعة مدافع وأطقم محملة بالسلاح، فيما قتل 4 من قوات الجيش والمقاومة وجرح سبعة آخرون. وأشار إلى أن مدفعية الجيش قصفت مواقع المليشيات في مناطق متفرقة من منطقة مسورة وجبل كحيل، وسط انهيار في صفوفها وفرار الكثير من مواقعها.