وزارة الدفاع الأميركية

اكد بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون)، اليوم قيام المقاتلات الأمريكية بغارات جوية على مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في مدينة صبراتة الليبية.

وأوضح كوك، خلال مؤتمر صحفي ان الغارات الأمريكية استهدفت معسكرا لتدريب المسلحين واستهدفت أيضا التونسي نور الدين شوشان الذي يعتبر أحد كبار عناصر "داعش" في ليبيا، مؤكدا ان هذه الغارات لن تكون الأخيرة وستستمر. وأشار المتحدث باسم البنتاجون إلى ان تدمير معسكر التدريب التابع لداعش سيؤثر على نشاطها في ليبيا، بما في ذلك تجنيد عناصر جديدة وانشاء قواعد جديدة وكذلك احباط استهداف المصالح الأمريكية في المنطقة.

وكانت تقارير اخبارية قد ذكرت في وقت سابق اليوم ، مقتل 41 شخصا على الأقل في الغارات الأمريكية على معسكر تدريب لتنظيم "داعش" اليوم في مدينة صبراتة الليبية.

وقال المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا الجنرال مارك تشيدل، إن قوات الجيش الأمريكي نفذت ضربات جوية ضد مسلحين مرتبطين بداعش في ليبيا، موضحا أن من بين أهداف الغارات الجوية استهداف أحد القياديين في التنظيم المشتبه في أنه كان وراء هجمات شهدتها تونس في وقت سابق. وأكد تشيدل أنه يجري تقييم نتائج العملية وستتوفر معلومات إضافية حين يكون ذلك ملائما وبالطريقة المناسبة.