خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي


 كشف خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي لكرة القدم اليوم السبت أنه يتمنى أن يكون النجم خاميس رودريجيز قد استعاد لياقته وأن يظهر بأفضل مستوياته في المباراة المقررة غدًا الأحد أمام المنتخب البولندي على ملعب "كازان أرينا" في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا.

وتحمل مباراة الغد أهمية كبيرة لكل من المنتخبين وقد تكون حاسمة لاستمرار المشوار بالمونديال ، حيث استهل المنتخب الكولومبي مشواره في البطولة بالهزيمة أمام نظيره الياباني 1 / 2 ، كما خسر المنتخب البولندي مباراته الأولى أمام نظيره السنغالي 1 / 2 .وبعد المعاناة من إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) ، شارك صانع الألعاب الكولومبي رودريجيز من مقعد البدلاء في المباراة أمام اليابان يوم الثلاثاء الماضي ، وينتظر أن يشارك غدًا ضمن التشكيل الأساسي.

وقال بيكرمان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم "بالطبع هو عنصر أساسي بالمنتخب... خاميس يؤدي بشكل جيد وقد استمد الثقة خلال الدقائق التي لعبها في مباراة اليابان. لنرى ما سيقدمه ونتمنى أن يكون بأفضل مستوياته أمامنا."

ولن تقتصر المواجهة في المباراة على المنتخبين الكولومبي والبولندي ، وإنما ستشهد مواجهة أخرى بين رودريجيز والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي زميله بفريق بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني (بوندسليجا).وقال المدافع الكولومبي سانتياجو أرياس إن فريقه لا يركز فقط على إيقاف خطورة نجم الهجوم البولندي.

وأضاف أرياس "المنتخب البولندي ليس ليفاندوفسكي فقط. وإنما الفكرة تعتمد على إبطال مفعول نقاط قوة الفريق البولندي ككل ، وليس ليفاندوفسكي فقط. جميعنا بحاجة إلى الفوز في تحدياتنا."