تأهل منتخبي مصر لـ"سلاح الشيش رجال وسيدات"

أعرب رئيس اتحاد السلاح، عبد المنعم الحسيني، عن سعادته بتأهل منتخبي مصر لسلاح الشيش رجال وسيدات إلى أولمبياد طوكيو 2020 رسميا، حيث قال الحسينى إنه فخور جدا بالمنتخبين اللذين سجلا الحضور فى طوكيو 2020 وأن القادم لهما أفضل بكثير، كما أن اللاعبين واللاعبات جميعا كانوا على قدر المسئولية وثقة مجلس الإدارة فيهم وتمكنوا من تحقيق تأهل مشرف للغاية ".

ووجه الحسينى التهنئة والشكر إلى وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، لدعمه الكبير لرياضة السلاح منذ توليه حقيبة الوزارة، مؤكدًا أنه ولم يبخل أو يتأخر في تقديم أي دعم للعبة على كافة المستويات ماديًا ومعنويًا وأدبيًا.

وكان منتخب مصر للسيدات لسلاح الشيش قد نجح فى حجز بطاقة التأهل إلى طوكيو رسميا خارج الحدود بعد بلوغه دور الستة عشر في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في مدينة كازان الروسية، حيث وصل المنتخب للعب على أحد المراكز من التاسع الى الثانى عشر بالبطولة إثر تغلبه على المنتخب الإسبانى 45- 36 .

أما منتخب الرجال فقد حجز مكانه فى طوكيو بعد بلوغه دور الثمانية إثر تفوقه على نظيره الصيني أحد كبار اللعبة في العالم في دور الستة عشر  45- 42 ببطولة كأس العالم لسلاح الشيش المقامة حاليا بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، وأصبح منتخبنا الوطني للرجال لسلاح الشيش أحد الثمانية الكبار في العالم.

قد يهمك ايضا:

فوز ثالث لبيرتهانسل في رالي داكار والعطية يضيق الخناق على ساينز

هاميلتون يواصل حفر اسمه في سجلات التاريخ ويقترب من رقم شوماخر