غفران زكي لاعب المنتخب المصري

أبدى غفران زكي لاعب المنتخب المصري للتايكوندو سعادته البالغة بعد حصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي خلال ثمانية أشهر ضمن إطار منافسات وزن 68 كغم بالبطولة الافريقية المقامة في مدينة بورسعيد خلال الفترة من 20 وحتى 22 أيار/مايو الجاري.

وتوج غفران قبل هذه البطولة بذهبيتي دورة الألعاب الأفريقية في الكونغو برازافيل ، وتصفيات الاولمبياد الأفريقية في المغرب ثم ذهبية البطولة القارية التي تقام حاليًا في بورسعيد.

وتوج زكي بذهبية البطولة الأفريقية في بورسعيد عقب فوزه على بطل المغرب بنتيجة 5- 2، في النهائي الذي أقيم الجمعة، على الصالة الدولية في المدينة الباسلة.

وأكد لاعب المنتخب عقب تتويجه بذهبية اليوم :" حققت 3 ميداليات في 8 أشهر ، وهذا سيساعدني على إضافة 40 نقطة إلى تصنيفي العالمي في اللعبة ، وسيساعدني أيضاً في تصنيفي في الأولمبياد المقبلة " .

وعن سؤاله عن حلمه بالوصول إلى الأولمبياد قال:" التأهل للأولمبياد هو حلم كل مصري ، فمجرد التأهل يكفيني لانني لعبت كل البطولات الكبيرة ولا ينقصني سوى الاولبيماد ، وعندما أحقق ميدالية فيها سأكتبت اسمي في التاريخ كله ".

وأضاف غفران إلى "صوت الإمارات" أن هناك العديد من الصعوبات التي واجههته خلال مشواره للوصول لأولمبياد ريو ، أبرزها خسارته في بطولتي اسبانيا واندونيسيا ، مؤكداً في الوقت ذاته أن الهزيمة بالنسبة له هي درس يتعلم منه الكثير خلال مشواره في اللعبة.

وبسؤاله عن الفرق بين مدرب الفريق الاسباني الونسو قال أنه صنع روح جيدة بين اللاعبين وصنع طفرة كبيرة داخل الصفوف ، حيث قال : انا احب المدرب المصري في التعامل فهو يفهمني جيداً ومتقاربين في وجهات النظر ، ولكن المدير الفني الحالي هو جيدا جدا وصنع طفرة جيدة وأفضل شيء هو خلق روح جماعية في الفريق،فهناك تعاون كبير بينه وبين بقية المدربين ، فأصبح لدينا الأسلوب المصري والاسباني والتركي".