العسكريين الأميركيين

هدّدت طهران، أمس، بقتل 20 ألف جندي أميركي في يوم واحد في منطقة الخليج، كاشفة من ناحية أخرى، عن جهاز «ليزري قتالي»، قادر على تدمير زعانف طائرات من دون طيار على بعد كيلومتر واحد.

التهديد الإيراني جاء على لسان عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام محمد حسين صفار هرندي، متوعّدًا «بقتل آلاف الجنود الأميركيين في منطقة الخليج في يوم واحد»، مبينًا «أن إيران لديها من القدرة الردعية ما يكفيها لاحباط أي عمل شرير في الخليج (جنوب) بإطلاق صواريخ بعيدة المدى من سواحل بحر قزوين (شمال)».

وأوضح، أن «الخبراء العسكريين الأميركيين يعتقدون أن أميركا لو دخلت حربًا مع إيران، فإنها ستتكبد في اليوم الأول عشرين ألف قتيل، وإن الجنود الأميركيين الموجودين في المنطقة، سيتحولون إلى أهداف للصواريخ الإيرانية».

على صعيد آخر، كشفت القوات البرية للجيش الإيراني النقاب عن جهاز «ليزري قتالي»، قادر على تدمير زعانف طائرات من دون طيار على بعد كيلومتر واحد لأجل الاخلال بمسيرها وإسقاطها.

وذكر تقرير لوكالة «فارس» للأنباء، أن «لهذا الجهاز استخدامات متنوعة، منها تحييد القناصة لقدرته على اصابتهم بالعمى، وكذلك يستخدم في تحديد الهدف للصواريخ الموجهة بالليزر، وتخريب أجهزة المراقبة وتدمير الأجهزة الليزرية الحربية»